المسؤولية القانونية
هذه هي اتفاقية شروط الخدمة لمنصة (الاستثمار). على كل مستخدمي الموقع أن يقروا كل الجوانب لهذه الاتفاقية وأي سياسة خاصة بالمنصة. يخضع دخولك واستخدامك لهذه البوابة لبنود وشروط الاستخدام هذه ولأنظمة المملكة العربية السعودية.
كذلك يعد وصولك ودخولك إلى هذه البوابة موافقة دون قيد أو شرط على بنود وشروط الاستخدام سواء أكنت مستخدماً مسجلاً أم لم تكن، وتسري هذه الموافقة اعتبارا من تاريخ أول استخدام لك لهذه البوابة.
ويتضمن استخدام المنصة عدداً من البنود والشروط التي تخضع لتحديثات وتغييرات مستمرة حسب الحاجة، ويصبح أي تعديل أو تحديث لأي من هذه البنود والشروط نافذًا فور اعتماده من إدارة المنصة؛ وهو ما يتطلب منك مراجعة مستمرة لشروط الاستخدام ومبادئ إخلاء المسؤولية لمعرفة أية تحديثات تتم عليها؛ إذ أن استمرارك في استخدام هذه المنصة يشير الى اطلاعك وموفقتك غير المشروطة لأي تعديل تم على بنود وشروط استخدامها. علماً بأن هذه البنود والشروط تتضمن حقوق الملكية، كما أن إدارة المنصة غير مطالبة بالإعلان عن أية تحديثات تتم على تلك الشروط.
 
خدمات منصة الاستثمار
توفر منصة الاستثمار  خدمة لمساعدة أصحاب المشاريع  في الحصول على خدمات استشارية أو غيرها من الخدمات المساندة المقدمة من مزودي الخدمات الذين تقترحهم منصة الاستثمار، لدراسة الفرص الاستثمارية المقدمة من المستخدمين، ، بناءً على المعلومات والبيانات المقدمة من المستخدمين  ، للاستفادة مما يقدمه مزودي الخدمة المعتمدين من منصة الاستثمار وذلك دون أدنى مسؤولية على" منصة الاستثمار "، بأي حال من الأحوال عن أي أضرار مادية أو معنوية، مباشرة أو غير مباشرة، قد تحصل ـ لا قدر الله ـ عن تلك العلاقة بين المستخدمين ومزودي الخدمات.
التسجيل وشروط الاستخدام (يتم عملها من الإدارة المختصة)
لأسباب قانونية واضحة، قد لا يتم استخدام الموقع أو أية خدمات تابعة من قبل الأشخاص الذين تقل أعمارهم عن 18 عاما. هذا التقييد ينطبق على أي من المستخدمين الذين تم تعليق عضويتهم او تم إلغاء حساباتهم من الموقع أو أي خدمات التابعة له ويحظر على المستخدمين التربح من تحويل حساباتهم أو تحويل حساباتهم على الموقع لأي طرف آخر. إذا كنت لا تفي بهذه المتطلبات، فأنت لست مؤهلا لاستخدام منصة الاستثمار. 
 
حسابك وكلمة المرور الخاصة بك
في حال تزويدك أو اختيارك لاسم المستخدم أو كلمة المرور أو أية معلومة أخرى كجزء من الإجراءات الأمنية الخاصة بالموقع، فيجب عليك التعامل مع هذه المعلومات على أنها معلومات سرية. وبناءً على ذلك يجب الامتناع عن الإفصاح عنها إلى أي شخص.
يجوز للمنصة بحسب ما يراه مناسباً تعطيل اسم المستخدم أو كلمة المرور في أي وقت، سواء كانت من اختيارك أو مخصصة لك، وذلك في حال عدم الالتزام بأي من أحكام شروط الاستخدام.
كما يجب عليك إشعار إدارة المنصة فوراً عبر [البريد الإلكتروني] في حال معرفتك أو اشتباهك أن اسم المستخدم أو كلمة المرور الخاصة بك معروفة لشخص غيرك.
 
شروط استخدم المعلومات :
مسموح لمنصة الاستثمار  استخدام أي من المعلومات التي يتم توفيرها من قبل المستخدمين او التي يقوم المستخدم بتخزينها  في ملفه الشخصي. ويمكن استخدامها لأي غرض متعلق بمنصة الاستثمار أو أي من الشركات التابعة.
كل المعلومات التي ينشرها المستخدم على الموقع عن نفسه مسؤوليته الكاملة. منصة الاستثمار ليست مسؤولة عن أي تحريف للحقائق أو أخطاء أخرى في هذا المحتوى.
 
استخدام منصة استثمار :
يجب أن يكون استخدامك لمنصة الاستثمار متبع لكل الإرشادات والتوجيهات المنصوص عليها خلال هذا الاتفاق.
يمكن لمنصة الاستثمار أن ترفض أو تلغى خدمة أو غيرها من العروض دون إشعار مسبق إلى أي مستخدم لأي سبب من الأسباب..
 
التعويض:
يقر المستخدم بعدم اتخاذ أي إجراء ضد منصة الاستثمار  أو أي من إدارتها وكذلك أية جهات أو موظفين أو مشغلين  يكونون مسئولين عن إدارة أو صيانة أو تحديث منصة الاستثمار، وذلك من كافة الالتزامات والمسئوليات التي قد تطرأ فيما يتصل بأية مطالبة تنشأ عن أي إخلال من جانبك ببنود وشروط الاستخدام أو أي من القوانين السارية في المملكة العربية السعودية.
 
إنهاء الاستخدام:
يجوز لمنصة الاستثمار وفقا لتقديرها  تعليق أو إنهاء حسابك على الفور ودخولك للموقع أو أى خدمات متعلقة أخرى دون إشعار مسبق ولأي سبب بما في ذلك انتهاك  ومخالفة شروط وبنود الاستخدام .وفي حالة الإنهاء، فإنه لن يكون مصرحا لك بالدخول إلى هذه المنصة.
 
اتفاق الاستثمار:
في حالة إبرام اتفاقية الاستثمار من خلال منصة الاستثمار، سوف تقوم إدارة المنصة بتزويد كل من الأطراف المتعاقدة بالبيانات اللازمة للتواصل مع الطرف الآخر.. ويتحمل المستخدم مسؤولية الاحتفاظ بشكل دائم بالمستندات المرسلة في شكل مادي من تلقاء نفسه. كما لا تتحمل منصة الاستثمار ولا الكيانات التابعة لها المسؤولية تجاه الاطراف عن أي خسارة كانت قد تنتج جراء هذا الاتفاق.
 
حقوق الملكية الفكرية
تمتلك المنصة كافة حقوق الملكية الفكرية للموقع ومحتوياته. وهذه الحقوق محمية بالقوانين والمعاهدات ذات العلاقة. وجميع هذه الحقوق محفوظة.
يُسمح بطباعة نسخة واحدة أو تحميل مقتطفات من أي صفحة من الموقع للاستخدام الشخصي، ويمكن إبلاغ أشخاص آخرين عن موقعنا.
يجب الامتناع عن تعديل النسخ الورقية أو النسخ الرقمية لأي مواد سبق طباعتها أو تحميلها بأي شكل من الأشكال، وكذلك الامتناع عن استخدام أي رسوم توضيحية أو صور أو مقاطع فيديو أو مقاطع صوت أو أي رسوم بشكل منفصل عن أي نص مرافق.
ويجب أن توضح أن المنصة (أو أي شخص آخر ذي علاقة) هو مالك الحقوق الفكرية.
لا يحق استخدام أي جزء من محتوى الموقع لأغراض تجارية دون الحصول على ترخيص بذلك من المنصة.
في حالة طباعة أو نسخ أو تنزيل أي جزء من الموقع بشكل يخالف شروط الاستخدام فسيتم فوراً مصادرة الحق في استخدام الموقع، إضافة إلى وجوب إعادة أو تدمير أي نسخ من المواد التي تم الحصول عليها.
 
المرجعية القضائية:
بهذا توافق على الخضوع حصريًا للسلطات القضائية بالمملكة العربية السعودية فيما يتعلق بكافة المطالبات والخلافات التي تنشأ عن استخدامك لهذه المنصة،
 
الاستخدام المحظور
يُسمح باستخدام الموقع فقط للأغراض المشروعة وعليه فإنه يُمنع استخدام الموقع:
• بأي طريقة تكون مخالفة لأي من القوانين واللوائح الداخلية أو الدولية المعمول بها.
• بأي طريقة غير شرعية أو احتيالية، أو تنطوي على أي غرض أو أثر غير شرعي أو احتيالي.
• لغرض إلحاق الضرر أو محاولة إلحاق الضرر بالغير بأية طريقة.
• لنقل أو التكليف بإرسال أي إعلانات أو مواد دعائية غير مطلوبة أو غير مصرح بها أو أي شكل آخر من أشكال الحث أو التسويق.
• بقصد نقل أية بيانات أو إرسال أو تحميل أية مواد تحتوي على فيروسات أو مواد أو برامج ضارة من أي نوع أو رمز كمبيوتر مماثل مصمَم ليؤثر سلباً على تشغيل أي برامج أو أجهزة كمبيوتر.
 
كما أنك تلتزم بالآتي:
• عدم إعادة إنتاج أو تكرار أو نسخ أو إعادة بيع أي جزء من الموقع بطريقة مخالفة لأحكام شروط الاستخدام.
• عدم الدخول غير المصرح به أو التدخل أو إلحاق الضرر أو تعطيل:
• أي جزء من الموقع.
• أي معدات أو شبكة يكون الموقع مخزناً عليها.
• أي برامج مستخدمة في تقديم الموقع.
• أي معدات أو شبكة أو برامج مملوكة أو مستخدمة من قبل أي طرف ثالث.
 
وإضافة لما سبق فإنك توافق أيضاً على عدم استخدام الموقع بأي طريقة تهدف إلى إلحاق الضرر أو تعطيل أو إثقال أو إضعاف أي خادم أو شبكة (شبكات) مربوطة بخادم الموقع أو التدخل في استخدام أي طرف آخر للموقع أو استمتاعه به. ولا يحق لك كذلك محاولة الدخول غير المصرح به على الموقع أو على أي حسابات أخرى أو أنظمة كمبيوتر أو شبكات مرتبطة بخادم الموقع من خلال القرصنة أو اختراق كلمة المرور أو أي وسيلة أخرى. فضلاً عن أنه لا يحق لك الحصول أو محاولة الحصول على أي مواد أو معلومات مخزنة على الموقع أو خوادم الموقع أو أجهزة الكمبيوتر المرتبطة به من خلال أي وسيلة غير متاحة من خلال الموقع.
وتوافق كذلك على عدم حذف أو تحميل أي محتوى من الموقع بكميات كبيرة بما في ذلك، على سبيل المثال لا الحصر، أي قائمة أو دليل مستخدمين محمل على النظام أو الكتب الإلكترونية أو منشورات المستخدم أو معلومات المستخدمين. إضافة إلى موافقتك على الامتناع عن تحريف أو محاولة تحريف هويتك أثناء استخدامك للموقع.
 
الفيروسات
لا تتضمن المنصة أمان أو خلو الموقع من الشوائب أو الفيروسات.
كما تقع على عاتقك مسئولية ترتيب تقنية المعلومات وبرامج الكمبيوتر ومنصة العمل الخاصة بك من أجل الدخول على الموقع. ويتوجب عليك استخدام برامج الحماية من الفيروسات الخاصة بك.
ويجب عدم إساءة استخدام الموقع من خلال القيام عمداً بإدخال فيروسات أو برامج أو مواد من أي نوع قد تكون ضارة من الناحية التقنية. كما يجب عدم محاولة الدخول غير المصرح به على الموقع أو الخادم المخزن عليه الموقع أو أي خادم أو كمبيوتر أو قاعدة بيانات مربوطة بالموقع. ويجب كذلك عدم مهاجمة الموقع من خلال هجوم حجب الخدمة أو هجوم حجب الخدمة الموزعة. وسيترتب عن خرق هذه الأحكام إيقاف حقك في استخدام الموقع على الفور فضلاً عن ارتكاب جريمة جنائية بموجب الأنظمة ذات العلاقة والتي بناءً عليها ستقوم المنصة باتخاذ الإجراءات النظامية اللازمة.
 
سياسة الخصوصية:
لخصوصية وبيان سريّة المعلومات
نقدر مخاوفكم واهتمامكم بشأن خصوصية بياناتكم على شبكة الإنترنت.
لقد تم إعداد هذه السياسة لمساعدتكم في تفهم طبيعة البيانات التي نقوم بتجميعها منكم عند زيارتكم لموقعنا على شبكة الانترنت وكيفية تعاملنا مع هذه البيانات الشخصية.
 
التصفح
لم نقم بتصميم هذا الموقع من أجل تجميع بياناتك الشخصية من جهاز الكمبيوتر الخاص بك أثناء تصفحك لهذا الموقع، وإنما سيتم فقط استخدام البيانات المقدمة من قبلك بمعرفتك ومحض إرادتك.
 
عنوان بروتوكول شبكة الإنترنت (IP)
  في أي وقت تزور فيه اي موقع انترنت بما فيها هذا الموقع، سيقوم السيرفر المضيف بتسجيل عنوان بروتوكول شبكة الإنترنت (IP) الخاص بك، تاريخ ووقت الزيارة ونوع متصفح الإنترنت الذي تستخدمه والعنوان URL الخاص بأي موقع من مواقع الإنترنت التي تقوم بإحالتك إلى الى هذا الموقع على الشبكة.
 
عمليات المسح على الشبكة
إن عمليات المسح التي نقوم بها مباشرة على الشبكة تمكننا من تجميع بيانات محددة مثل البيانات المطلوبة منك بخصوص نظرتك وشعورك تجاه موقعنا. تعتبر ردودك ذات أهمية قصوى، ومحل تقديرنا حيث أنها تمكننا من تحسين مستوى موقعنا، ولك كامل الحرية والاختيار في تقديم البيانات المتعلقة باسمك والبيانات الأخرى.
 
الروابط بالمواقع الأخرى على شبكة الإنترنت
قد يشتمل موقعنا على روابط بالمواقع الأخرى على شبكة الإنترنت. او إعلانات من مواقع اخرى مثل Google AdSense ولا نعتبر مسئولين عن أساليب تجميع البيانات من قبل تلك المواقع, يمكنك الاطلاع على سياسات السرية والمحتويات الخاصة بتلك المواقع التي يتم الدخول إليها من خلال أي رابط ضمن هذا الموقع.
 
نحن قد نستعين بشركات إعلان لأطراف ثالثة لعرض الإعلانات عندما تزور موقعنا على الويب. يحق لهذه الشركات أن تستخدم معلومات حول زياراتك لهذا الموقع ولمواقع الويب الأخرى (باستثناء الاسم أو العنوان أو عنوان البريد الإلكتروني أو رقم الهاتف)، وذلك من أجل تقديم إعلانات حول البضائع والخدمات التي تهمك. إذا كنت ترغب في مزيد من المعلومات حول هذا الأمر وكذلك إذا كنت تريد معرفة الاختيارات المتاحة لك لمنع استخدام هذه المعلومات من قِبل هذه الشركات ، فالرجاء النقر هنا.
 
 
إفشاء المعلومات
سنحافظ في كافة الأوقات على خصوصية وسرية كافة البيانات الشخصية التي نتحصل عليها. ولن يتم إفشاء هذه المعلومات إلا إذا كان ذلك مطلوباً بموجب أي قانون أو عندما نعتقد بحسن نية أن مثل هذا الإجراء سيكون مطلوباً أو مرغوباً فيه للتمشي مع القانون , أو للدفاع عن أو حماية حقوق الملكية الخاصة بهذا الموقع أو الجهات المستفيدة منه.
 
البيانات اللازمة لتنفيذ المعاملات المطلوبة من قبلك
عندما نحتاج إلى أية بيانات خاصة بك , فإننا سنطلب منك تقديمها بمحض إرادتك. حيث ستساعدنا هذه المعلومات في الاتصال بك وتنفيذ طلباتك حيثما كان ذلك ممكنناً. لن يتم اطلاقاً بيع البيانات المقدمة من قبلك إلى أي طرف ثالث بغرض تسويقها لمصلحته الخاصة دون الحصول على موافقتك المسبقة والمكتوبة ما لم يتم ذلك على أساس أنها ضمن بيانات جماعية تستخدم للأغراض الإحصائية والأبحاث دون اشتمالها على أية بيانات من الممكن استخدامها للتعريف بك.
 
عند الاتصال بنا
سيتم التعامل مع كافة البيانات المقدمة من قبلك على أساس أنها سرية . تتطلب النماذج التي يتم تقديمها مباشرة على الشبكة تقديم البيانات التي ستساعدنا في تحسين موقعنا.سيتم استخدام البيانات التي يتم تقديمها من قبلك في الرد على كافة استفساراتك , ملاحظاتك , أو طلباتك من قبل هذا الموقع أو أيا من المواقع التابعة له .
 
إفشاء المعلومات لأي طرف ثالث
لن نقوم ببيع , المتاجرة , تأجير , أو إفشاء أية معلومات لمصلحة أي طرف ثالث خارج هذا الموقع, أو المواقع التابعة له.وسيتم الكشف عن المعلومات فقط في حالة صدور أمر بذلك من قبل أي سلطة قضائية أو تنظيمية.
 
التعديلات على سياسة سرية وخصوصية المعلومات
نحتفظ بالحق في تعديل بنود وشروط سياسة سرية وخصوصية المعلومات إن لزم الأمر ومتى كان ذلك ملائماً. سيتم تنفيذ التعديلات هنا او على صفحة سياسة الخصوصية الرئيسية وسيتم بصفة مستمرة إخطارك بالبيانات التي حصلنا عليها , وكيف سنستخدمها والجهة التي سنقوم بتزويدها بهذه البيانات.
 
الاتصال بنا
يمكنكم الاتصال بنا عند الحاجة من خلال الضغط على رابط اتصل بنا المتوفر في روابط موقعنا او الارسال الى بريدنا الالكتروني info على اسم النطاق اعلاه
 
اخيرا
إن مخاوفك واهتمامك بشأن سرية وخصوصية البيانات تعتبر مسألة في غاية الأهمية بالنسبة لنا. نحن نأمل أن يتم تحقيق ذلك من خلال هذه السياسة.